منتديات اولاد سنار


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» طرق الباب والجرس بعيد -كو كو كو
الأربعاء أكتوبر 11, 2017 9:55 am من طرف هاشم عبدالكريم حمد

» عيدية الاضحي
السبت نوفمبر 12, 2011 1:11 am من طرف osmansinnar

» لقد طال غيابك فاين انت
الجمعة نوفمبر 11, 2011 9:29 pm من طرف osmansinnar

»  ما هو السواك وفوائده ؟؟؟؟ررررررروعة سبحان الله
الجمعة نوفمبر 11, 2011 3:56 am من طرف osmansinnar

» إيقاف نشاط «17» حزباً سياسياً
الجمعة نوفمبر 11, 2011 3:52 am من طرف osmansinnar

» ملحمة الهلال والامل العطبراوى
الخميس أكتوبر 27, 2011 9:56 pm من طرف الصينى

» محترفا الاهلي الخرطومي البرازيليان جيان لالان وباولو سيرجو في حديث خاص لـ«قوون»
الخميس أكتوبر 27, 2011 6:12 pm من طرف osmansinnar

» سنار عاصمة للثقافة الإسلامية في العام 2017
السبت أكتوبر 15, 2011 1:06 am من طرف osmansinnar

» لكل الاصـــــــــــــــدقـــــــــــــــاء مرحبا بكم فى منتداكم
الخميس سبتمبر 22, 2011 8:57 am من طرف osmansinnar

المواضيع الأكثر نشاطاً
صلى عليك الله يا غلم الهدى ما هبت النسائم وما ناحت على الايك الحمائم
معتز صباحى- بنت من صندل
سوق ود العجوز
معنى الصداقة
نكتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتته
لكل الاصـــــــــــــــدقـــــــــــــــاء مرحبا بكم فى منتداكم
التكنولوجيا سلاح ذو حدين
سنار عاصمة للثقافة الإسلامية في العام 2017
ما معنى الفساد السياسي ؟؟؟
هل من مرحب
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 8 بتاريخ الخميس يونيو 27, 2013 6:16 am
ممنوع النسخ

شاطر | 
 

 محترفا الاهلي الخرطومي البرازيليان جيان لالان وباولو سيرجو في حديث خاص لـ«قوون»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
osmansinnar
المدير العام

المدير  العام
avatar

عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 20/07/2011
الموقع : فرنسا

مُساهمةموضوع: محترفا الاهلي الخرطومي البرازيليان جيان لالان وباولو سيرجو في حديث خاص لـ«قوون»   الخميس أكتوبر 27, 2011 6:12 pm

تقدم الكرة السودانية يرفع من اسهمنا كمحترفين بالدوري السوداني
الخرطوم ادهشتنا لهذه الاسباب
اللاعب السوداني لم يحترف خارجياً لافتقاده لهذه الخاصية ونرشح ثنائي الاهلي للاحتراف الخارجي
حوار: الطاهر الطيب >>تصوير: اشرف كامل
تستضيف قوون في حوار مطول ثنائي الاهلي المحترفين البرازيليين باولو سيرجو وجيان لالانا اللذان استطاعا ان يشكلا اضافة حقيقية ونقلة نوعية على المستوى الفني لنادي الاهلي الخرطوم والثنائي احدثا تطوراً مذهلاً في فرقة الفرسان جعلها تنافس على المراكز المتقدمة من الدوري السوداني وقد تعايش اللاعبان مع تجربتهما الاحترافية الاولى خارج البرازيلي وبمزيد من الصقل والتعايش اذا ما كتب لهما الاستمرارية بالسودان خاصة وان اللاعبين يعتبر الموسم الحالي آخر موسم لهما مع النادي الاهلي ونأمل ان تتوافر لهما كل الظروف الملائمة لتقديم العطاء الثر اذا ما واصلا عطاءهما بالسودان وقد اثنى وامتدح المراقبون مستوى البرازيليين واكدا ان صغر سنهما وموهبتهما الكروية تؤهلهما لتقديم افضل المستويات الكروية .. وقد سعدنا بقوون ان نجلس لوقت طويل تحدثا فيه بصراحة وشفافية وقدما سرداً لمسيرتهما الكروية وقد ابديا العديد من الملاحظات المهمة خلال فترتهما بالسودان على الصعيدين الامني والاجتماعي كشفا فيها عن سعادتهما الطاغية في الاستفادة من تجربتهما الاحترافية بالاهلي على كافة الاصعدة وقد اتحفنا الأخ العزيز خالد امبده بترجمته الوافية وصبره الجميل وله منا كل تقدير واحترام.

الحياة في السودان بسيطة ورائعة

تحدث الثنائي بداية عن انطباعهما عن السودان وشعبه قائلين ان الحياة بالسودان بسيطة ورائعة ولم تواجههما مشكلة بالرغم من تخوفهما في البدء عن ما ورد لمسامعهما ان بالخرطوم حرارة لا تطاق واوضحا بانهما استطاعا ان يتعايشا بالسودان وان يتأقلما على عاداته وتقاليده واستمتعا بتذوق مأكولات الشعب السوداني واشارا بانهما رغم برنامجهم التدريبي الضاغط استطاعا خلق علاقات متينة بدأت بالاستقبال الجميل واستمرت بالروح السمحة.

دوري هذا الموسم اثارة وتشويق
٭ كيف ترون مسيرة بطولة الدوري السوداني الممتاز؟

بطولة دوري هذا الموسم اتسمت بالقوة والتشويق رغم تشبث ناديي القمة الهلال والمريخ بالمركزين الاول والثاني وايضا التنافس في ذروته ما بين الاندية لتحقيق احد المركزين الثالث والرابع وتنافس اندية المؤخرة للهروب من الهبوط ونجد ايضاً ان الاهلي استطاع تقديم عمل ممتاز بالممتاز بالتفوق على المريخ ولم يستطع الهلال التغلب عليه الا بشق الانفس بفارق بسيط من الاهداف بعكس السنوات الماضية وايضاً استطاع نادي الاهلي شندي ان يلحق الهزيمة بالهلال في الدورة الاولى وانتزع النيل الحصاحيصا التعادل من الهلال في الدورة الثانية.

اللاعب البرازيلي متميز لهذه الاسباب
٭ ماهو الفرق بين الدوري البرازيلي والسوداني؟

في البرازيل يوجد اهتمام منقطع النظير بالمدارس السنية كسائر دول العالم اما النقطة الأهم أن اللاعب في البرازيل يعامل كسلعة تجارية لذا تجده يطور نفسه للظهور بابهى صورة وهنالك نقطة لابد الحديث عنها بانه في السودان مسألة تحرر اللاعب صعبة لذا تجد محدودية الابداع.

ملاحظة: لقد اجري الحوار في نفس يوم اجتماع الاتحاد العام الذي اصدر قرارات مهمة تدعو لتحرر اللاعب السوداني.

هذا ما يحتاجه اللاعب السوداني
٭ وماذا يحتاج اللاعب السوداني من وجهة نظركما؟

اللاعب السوداني جيد من حيث السرعة والقوة ولكنه يفتقد لتطبيق التكتيك واللاعبون السودانيون لهم قابلية للاستيعاب بشكل كبير للغاية ولكن تنقصهم الرغبة في تطبيقه لارض الواقع.

تقدم الكرة السودانية نجاح شخصي لنا
٭ لنواصل في فلك المنتخب الوطني والاندية السودانية ماهو تعليقكما عن مشاركاتهم الخارجية؟

كنا متابعين جيدين للمنتخب السوداني الذي تهيأ للوصول لنهائيات غينيا الاستوائية والغابون وكذلك مسيرة الهلال بوصوله لمراحل متقدمة من بطولة الاندية الافريقية الابطال وحقيقة كنا مشجعين وداعمين للمنتخب والهلال باعتبار اي نجاح وتصنيف قاري هو نجاح شخصي لنا كمحترفين في الدوري السوداني ونأمل ان يستفيد الهلال من التجارب وان يعد المنتخب نفسه اعدادا مبكراً ومثاليا يشرف السودان والسودانيين.

ايلتون احدث نقلة تكتيكية هائلة بالأهلي
٭ هنالك رأي يتحدث بانه لولا ايلتون لما كان هذا الظهور الجيد لكم؟

نعتبر انفسنا محظوظين جداً بوجود المدير الفني القدير ايلتون مديرا فنياً لفريقنا ولقد استفدنا منه واستفاد منه لاعبو الفريق الاهلي ولقد احدث نقلة تكتيكية هائلة في استراتيجية طرق اللعب وقد ساعدتنا اللغة في الاستفادة اكثر وبدون مجاملة فقد غير ايلتون في شكل الاهلي كثيراً نحو الافضل ونتمنى له كل توفيق.

مباراة المريخ ستكون صعبة لهذه الاسباب!
٭ الكل يترقب موا جهتكم امام المريخ خاصة اذا ما سار الهلال والمريخ في درب الانتصارات؟

نحن في الاهلي ننظر لكل مباراة على حده ولنا العديد من المواجهات قبل لقاء المريخ الذي نعتبر مباراته ستكون صعبة اذا ما سارت الامور هكذا باعتبار ان المريخ يدخل مباراته معنا للتتويج والثأر ومباراة المريخ ستكون صعبة امام فريق قوي غير سهل على الاطلاق.

هؤلاء هم ابرز لاعبي الممتاز
٭ من هم اللاعبون الذين لفتوا نظركما بالممتاز؟

كثر ولكن ابرزهم محترف الهلال الزيمبابوي ادوارد سادومبا ومحترفا المريخ الزامبي ساكواها والايفواري باسكال ولاعبا الاهلي الخرطوم جمعة ومعتز ولاعب الموردة امير كمال.

ثنائي الاهلي شندي مرشح للاحتراف
٭ وهل هنالك لاعبين يمكن ان يحترفوا خارجياً؟!

كل لاعبي الهلال والمريخ يمكن لهم الاحتراف باعتبارهم الاميز اذا ما كانت لديهم الرغبة ولكنا نعتبر لاعبي الاهلي شندي فيصل موسى وزكريا هم مؤهلان تماماً للاحتراف الخارجي.

هذه الخاصية تحد من نجاح اللاعب السوداني احترافياً
٭ هل لكما من تحليل عدم احتراف لاعبنا السوداني خارجياً؟

كما اسلفنا فان اللاعبين السودانيين موهوبون فنيا ولهم القدرة على الاجتهاد ولكن خلال مؤانستنا وحديثهم معنا وجدنا ان رغبتهم محدودة جداً لخوض غمار التجارب الخارجية رهبة من عدم التأقلم في عادات الدول التي يهاجرون اليها.

الدوري في حاجة لذلك
٭ ماهي ملاحظاتكما عن الدوري السوداني؟

الدوري السوداني في حاجة لعدد من المحترفين الاجانب الاكفاء وهنالك نقطة مهمة بان توقف الدوري يؤثر على المستوى واذا زاد عدد الاندية لعشرين يكون ذلك افضل.

الخرطوم ادهشتنا
٭ ماهو أكثر ما لفت نظركم بالسودان؟

لقد اندهشنا على الامن المستتب بالخرطوم بصورة كبيرة وذلك يخلق نوعا من الطمأنينة والأمان ولا توجد سرقات ولا نهب اضافة لثقافة وادب واخلاق ودين الشعب السوداني ولقد كنا نسمع برمضان والعام المنصرم لبينا دعوات اصدقائنا اللاعبين ولقد استمتعنا بمشاركتنا لهم والشكل الاجتماعي البهيج وكذلك احاطنا الشعب السوداني «الحبوب» بالابتسامة والتعامل الراقي وحاول العديد منهم مساعدتنا في اللغة ولقد استفدنا بوجودنا بالسودان حيث نهلنا من خبرات عملية وحياتية ايما استفادة على جميع المستويات.

الجماهير السودانية ممتازة
٭ وماذا عن الجماهير الرياضية بالسودان؟

الجماهير السودانية ممتازة وقد عايشنا مواجهة السودان وغانا من الاستاد واستمتعنا بكل اللحظات الجميلة وحزنا ايضا بان عددا كبيرا منهم ظل خارج الاستاد لامتلائه .

هناك تطور ملحوظ على مستوى الدولة والرياضة

٭ هل من كلمة أخيرة؟

نلحظ ان هنالك تطورا على مستوى الدولة وكذلك في المجال الرياضي ونقول انه رغم الخسارة من غانا الا ان المنتخب السوداني استطاع ان يكون تحت المجهر والرؤية العالمية ونعتبر ان النتيجة صفر/2 عادية خاصة وان غانا خاضت لقاء اعداديا مع المنتخب البرازيلي كان مثار حديث العالم وكذلك نؤكد ان المنتخب الاولمبي السوداني باقصائه للاولمبي الغاني جعل العالم يتحدث عن قيمة انتصار الكرة السودانية وبمزيد من العمل والاجتهاد والعلمية ستتطور الكرة السودانية للافضل .. وفي الختام كل التحايا والازدهار لكم ولصحيفتكم الرائدة.

طموحاتنا كبيرة

اكد الثنائي البرازيلي وهم يهمان بمغادرة الصحيفة بان طموحاتهما الكروية لا تحدها حدود واشارا بانهما دائماً ما يتابعان الدوريات العالمية ويأملان ان يصلا ويوجدان وسط عمالقة اللاعبين العالميين.

السيرة الذاتية للاعب جيان لالانا


٭ عمره 17 عاماً يلعب وسط وطرف شمال .. بدأ رحلته الاحترافية 2005م والاهلي الخرطوم اول محطاته الخارجية ولعب لاندية تولدوبرنا ، كومبومورو ، سيكيوس ، سباكويس ، جوسابا ، سنتاكرينا.

السيرة الذاتية للاعب باولو سيرجو

٭ عمره 23 عاما .. يلعب وسط ، وسط متقدم ، طرف يمين ، حسب حاجة المدرب «جوكر» .. بدأ رحلته الاحترافية 2005م .. الاهلي الخرطوم اول نادي افريقي يحترف فيه .. ولعب لاندية تولدوبرنا ، باسوقول ، قيلا قليس ، شبو كويس «السويدي» ، الاهلي






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://osmansinnar.7olm.org
 
محترفا الاهلي الخرطومي البرازيليان جيان لالان وباولو سيرجو في حديث خاص لـ«قوون»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اولاد سنار  :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: